" /> تأثيث المنازل - جمعية النخيل الخيرية - جمعية تهدف لتقديم المساعدات النقدية والعينية للمستفيدين

جمعية النخيل هي جمعية خيرية تهدف لتقديم المساعدات العينية للمستفيدين وذلك لرقي ورفاهية الفقراء والأيتام والأرامل والمحتاجين

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إذا مات ابن الإنسان انقطع عمله من ثلاث ، صدقة جارية ، أو عمل ينتفع به ، ولد صالح يدعوا له ).مسلم

  • تتعدد الطرق والهدف واحد” كل من الخيرين له طريقته وأسلوبه في عمل الخير والتصدق على المحتاجين سواء عن طريق التبرع بالمال أو الطعام أو حتى عن طريق التصدق بالملابس والأثاث المستعمل للأسر المحتاجة، والذي يعتبر بدوره صدقة حقيقية لا يقلّ أجرها عن غيرها طالما كانت تحمل ذات النيّة في الطاعة والتقرب لله عزّ وجلّ.

 

  • يأتي مشروع تأثيث منازل الفقراء برعاية جمعية النخيل الخيرية ضمن أهداف الجمعية للمشاركة في التنمية الاجتماعية و ترسيخآ لمبدأ التكافل الإجتماعى، والوصول بخدماتها إلى الشرائح المستهدفة من الفقراء والمحتاجين.

 

  • حيث تنوعت وسائل التأهيل والتأثيث لمنازل الأسر المحتاجة بين أثاث منزلى وأجهزة كهربائية ومفروشات وغيرها، مع توفير المستلزمات الأساسية،  فى محاولة لإدخال الفرحة على قلوبهم وتوفير حياة كريمة لهم.

 

  • بلغ إجمالي قيمة المساعدات النقدية لمشاركة ترميم المنازل  مبلغاً وقدره (125,515) مائة وخمسة وعشرون ألف وخمسمائة وخمسة عشر ريالاً حيث استفاد عدد (25)  خمسة و عشرون مستفيداً للعامين الماضيين .

أهداف المشروع